مقالات وتحليلات

استدراج سيدة اعمال ومطلقة وزير و نائب برلماني من طرف امير خليجي مزيف "تفاصيل خاصة"

خميس, 08/02/2018 - 00:02

ذكر مصدر إعلامي أن عصابة قامت باستدارج سيدة أعمال وزوجة سابقة لوزير ونائب برلماني،وحسب موقع الحوادث  فإن سيدة الأعمال الموريتانية تفاجأت بوجود أمير معروف من الأمراء في البيت الملكي السعودي يطلب منها الصداقة وبعد الموافقة على طلبه تبادلت معه مجموعة من الرسائل، وبعث لها مجموعة من الصور وبعض المعلومات تؤكد أنه من الأسرة الملكية في السعودية وقدم لها طلب

موريتانيا : ولد البخاري ينهي حياته في مقامة بإطلاق النار على نفسه

أربعاء, 07/02/2018 - 15:35

ذكر مصدر إعلامي أن رجلا يدعى شيخنا ولد البخاري على الإنتحار بإطلاق النار على نفسه الليلة البارحة في مقاطعة مقامة في حادثة هزت المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء .

وبحسب مراسل كوركول انفو فقد أقدم ولد البخاري على الإنتحار بعد زيارة لمستوصف المدينة أول أمس عاد منها إلى منزله محبطا وحزينا ويتصرف تصرفات غريبة .

موريتانيا : اي مكانة تحتلها بلاد شنقيط في تصنيف الأنظمة المستبدة

أربعاء, 07/02/2018 - 12:35

تفوقت المملكة المغربية ديمقراطيا على جارتها موريتانيا والجزائر التى حلت فى خانة الأنظمة المستبدة طبقا للتقرير الدولي الأخير  لمؤشر الديمقراطية  عن العام 2017  الصادر عن وحدة “دي إيكونوميست إنتليجنس”، التابعة لمجموعة “ذي إيكونوميست” الذي شمل 167 بلدا من أنحاء العالم.

موريتانيا :لا تنتقد سياسات الحكومة اذا كنت متمسك بوظيفتك (بيان ل SNES)

اثنين, 05/02/2018 - 19:26

"بعد أن ظلت أبواب وزارة التهذيب الوطني موصدة أمام شركائها و بخاصة نقابات المدرسين طلب السيد وزير التهذيب الوطني اجتماعا بالنقابات العاملة في هذا القطاع مساء الثلاثاء 30/01/2018 .

موريتانيا : المعارضة و بيرام يلعبون علي اوتار " التنحي مقابل الحصانة" لولد عبد العزيز في 2019

اثنين, 05/02/2018 - 10:24

الغاية تبرر ألوسائل يقول المثل. هذا ما نراه منذ أيام في المشهد السياسي، من ناحية المعارضين الراديكاليين لنظام الرئيس محمد ولد العزيز وبالخصوص احزاب المنتدي و منظمة ايرا غير المرخصة.

لماذا تنتظر البوليساريو أن يعترف العالم بسيادة المغرب على الصحراء المغربية ؟

سبت, 03/02/2018 - 23:54

قضية الصحراء المغربية كانت بسيطة وعقدها القذافي وحكام الجزائر حتى أصبحت  متعددة الألغاز والمطبات ، وأصبح ملف الصحراء منبوذا في منظمة الاتحاد الإفريقي وكذلك الأمم المتحدة لأنه ملف فارغ  مليء بالخزعبلات وتزوير الحقائق ، تلك االمجودة  في كتب التاريخ المحفوظة في خزانات العالم ذات القيمة العلمية وليس التاريخ الي كتبه كابرانات فرانسا ومرتزقة إسبانيا الفاشس

موريتانيا : التفاف متزايد لمعارضة النظام و لقاء بين تواصل و إيرا يؤكد على ضرورة الوحدة والتضامن

جمعة, 02/02/2018 - 19:51

قام وفد من حزب التجمع الوطني للأصلاح والتنمية تواصل بزيارة لحركة إيرا تعبيرا عن تضامن الحزب مع الحركة في ظل الحظر والمضايقات التي تنتهج السلطات ضد الحرة حيث أكد الوفد وقوف الحزب مع الحركة وقيادتها.

مفاجأة.. لقاء مباشر غير مسبوق بين طرفي أزمة عربية

جمعة, 02/02/2018 - 19:43

تبرز على الساحة العربية عدة أزمات سياسية، مثل الأزمة الخليجية، والأزمة بين مصر والسودان فضلا عن أزمة المغرب العربي.

موريتانيا : مسيرة راجلة لحمالة ميناء الصداقة تنطلق من ملتقي باماكو في اتجاه القصر الرئاسي

جمعة, 02/02/2018 - 13:18

انطلقت هذه اللحظات مسيرة حاشدة مشيا علي الأقدام لعشرات الحمالة العاملين في ميناء الصداقة المستقل بنواكشوط، صوب القصر الرئاسي.

 

وتدخل التظاهرة التي سنعود اليها بالتفصيل مع موفدنا هنالك في اطار

الاضراب الحمالة عن العمل في ميناء نواكشوط المستقل، حتي تلبية عريضتهم المطلبية... 

موريتانيا : الاغلبية بخير وفي اعلى درجات الصحة، حسب الناطق الرسمي للحكومة

جمعة, 02/02/2018 - 11:06

اوضح وزير الثقافة و الصناعىة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد الامين ولد الشيخ في رده عن وضعية الاغلبية، انها في وضع جيد ويشهد على ذلك الاداء والانجازات التي تحققت سواء على المستوى الاقتصادي او الامني في الظرف الامني الصعب دوليا اوفي مجال الحريات العامة اوحقوق الانسان اوفي المجال الديبلوماسي.

الصفحات

جديد الأخبار