رئيس اتحاد زيمبابوي: رفضنا طلباً غريباً من الجزائر

جمعة, 06/11/2020 - 08:04

أعلن اتحاد زيمبابوي لكرة القدم رفضه القاطع لطلب نظيره الجزائري من أجل لعب المواجهة المزدوجة بين المنتخبين في الجزائر، والتي تندرج ضمن الجولة الثالثة والرابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستستضيفها الكاميرون شتاء عام 2022.

وأكد رئيس الهيئة فيلتون كمامبو هذه الأخبار مشيراً أن منتخب بلاده زيمبابوي متمسك بحقه في لعب مواجهة الإياب بالعاصمة هراري يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر، رغم أن الاتحاد الجزائري عرض التكفل بمصاريف الإقامة والسفر لبعثة منتخب زيمبابوي.

وقال كمامبو في تصريحات نقلها موقع "ذا هيرلد" المحلي: "الاتحاد الجزائري قدم لنا طلباً رأيناه غريباً وهو لعب مواجهتي الذهاب والإياب في الجزائر مع دفع تكاليف السفر والإقامة لكننا رفضنا هذا العرض، خاصة هذه الأيام التي نعيش فيها حدثاً وطنياً بعد فتح الملعب الوطني بالعاصمة هراري".

وأضاف الرئيس كمامبو "نشكر الحكومة في زيمبابوي على توفير كل هذه الوسائل من أجل أن نستقبل في أحسن الظروف ونحن نرحب بالجزائر على أرضنا، كما بدأنا فعلاً في الإجراءات اللازمة للسفر ولعب مباراة الذهاب".

كرة عربية

نجوم منتخب الجزائر يحتفلون بذكرى ثورة التحرير

وكانت تقارير إعلامية محلية أكدت أن اتحاد الكرة في زيمبابوي، يجد صعوبة في دفع تكاليف طائرة خاصة من أجل السفر إلى الجزائر للعب مواجهة الذهاب يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر، بسبب شل حركة الطيران جراء الأزمة المترتبة عن فيروس كورونا.

ويتصدر منتخب "محاربي الصحراء" مجموعته في هذه التصفيات من فوزين ضد زامبيا بنتيجة (5/0) ثم بوتسوانا بهدف نظيف في غابورون، ومنه يهدف رجال المدير الفني جمال بلماضي إلى الفوز في المباراتين القادمتين ضد زيمبابوي من أجل ضمان ورقة الترشح مبكراً نحو الدفاع عن لقبهم الأفريقي.

جديد الأخبار