فيديو ‏: هل سيقول عزيز لإبنه السياسي "لقد خذلتني وانا الذي أنشأتك من العدم فأصبحت شابا سياسيا ذائع الصيت"

أربعاء, 26/05/2021 - 13:38

قال رئيس بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى ولاية نواكشوط الغربية محمد ولد عبد الفتاح إن الرئيس محمد ولد الغزواني نجح في أن يصبح «رئيس إجماع وطني ممارسة لا ادعاء».

وأضاف ولد عبد الفتاح خلال كلمته في افتتاح أول لقاءات البعثة مساء اليوم الاثنين، أن ولد الغزواني «حرص منذ أول يوم ليكون مرشح اجماع وطني  ولم نوفق لذلك لأسباب تتعلق بتلك الفترة لكنه نجح الآن وبشهادة الجميع أن يكون رئيس إجماع وطني ممارسة لا ادعاء». 

وأشار ولد عبد الفتاح، وهو عضو بالمكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، إلى سهولة عمل البعثة التي تتولى شرح خطاب الحزب بوصفه «أكبر حزب سياسي ويمتلك مقومات النجاح».

وأوضح: «من جهة أخرى نساند وندعم عملا حكوميا حقق في ظروف صعبة وخاصة إنجازات كبيرة على كافة الصعد والمستويات والمجالات، ونخص بالذكر – وحقنا لنا ذلك – ما تحقق في المجال الاجتماعي، ومحاربة الغبن، لما له من دور في تعزيز المساواة، وتحقيق العدالة».

واستعرض ولد عبد الفتاح تدخل الحكومة عبر التوزيعات النقدية لصالح مئات آلاف الأسر، وتوزيع المواد الغذائية، وتوفير التأمين الصحي لأكثر من 600 ألف موريتاني، في أكثر من 100 ألف أسرة.

كما ولد عبد الفتاح في كلمته عن مشاريع هامة تم إطلاقها «وذلك في مجالات الصحة، والتعليم، والتشغيل، والتنمية الريفية، وهو جهد مقدر سيجني الشعب الموريتاني نتيجته قريبا بحول الله تعالى».

جديد الأخبار