إكسبو دبي 2020: موريتانيا في مجتمع الأعمال العالمي

أحد, 24/10/2021 - 07:05

حضر وفد موريتاني برئاسة السيدة الناه منت مكناس وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، على هامش معرض دبي العالمي، 2020المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال.

المنتدى الذي يعقد في مركز دبي للمعارض تحت شعار "التحول من خلال التجارة" سيتناول دور التعاون العابر للحدود الهادف إلى خلق فرص تجارية جديدة وتحفيز النمو المستدام عبر القارة الأفريقية.

 

وقد أكدت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي والمديرة العامة لإكسبو 2020 دبي ريم الهاشمي، أن "أهمية هذا المنتدى تكمن في كون القارة قادرة على مشاركة مشاريعها وإنجازاتها والبحث عن استثمارات وإيجاد حلول لتحدياتها وإقامة علاقات جديدة حول العالم ".

من جهتها، أكدت وزيرة التجارة الناه منت مكناس، التي حملت رسالة أخوة من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد الشيخ الغزواني، أن "موريتانيا، التي تعتبر أرض الفرص متعددة القطاعات، تتموضع إضافة الي ذلك، كجسر للتلاقي والتقارب بين العالم العربي والأفريقي بحكم موقعها الجغرافي. وفي هذا الصدد، فإنها تعتزم أن تلعب دورها بالكامل ".

 

وشهد المنتدى، الذي يلتئم في نسخته السادسة، مشاركة كبار المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وستنتهز الوزيرة هذه الفرصة للقاء المستثمرين المحتملين في مجال التقنيات الجديدة والصناعات وتجارة الخدمات والسلع.

 

ويرافق وزير التجارة والصناعة والصناعة التفليدية والسياحة خلال هذا المنتدى سفير موريتانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره ومفوضة المعارض السيدة حواء أبو موسى ديالو.

 

ويعتبر المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال فضاء للتبادل أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة وتتمثل مهمته، من بين أمور أخرى، في استكشاف فرص الاستثمار وتعزيز الروابط التجارية مع القارة الأفريقية.

 

 

إكسبو 2020 موريتانيا

جديد الأخبار