طلاب المعهد التكنولوجي بروصو يدينون ممارسات الإدارة بحقهم(فيديو)

خميس, 17/03/2022 - 02:06

أدانت منسقية الإضراب في المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو  الممارسات الصادرة من جانب إدارة المعهد ،ووجهت المنسقية للرأي العام بيانا قالت فيه " إن الطلاب ضاقوا ذرعًا من ما أسموه المماطلات في تحقيق المطالب"،

جاء ذالك خلال إضراب لطلاب المعهد لليوم الثاني على التوالي، فيما أوردت  المنسقية في بيانها  أن الإضراب جاء ردًا على ما نشرته إدارة المعهد من معلومات مغلوطة حول إعادة التأهيل المزعومة لعدة منشآت في المعهد.

وتابعت المنسقية في بيانها قائلة:" كخطوة لا تليق بمقام إداري، عمدت الإدارة إلى الاتصال بذوي الطلاب وتشويه صورهم لديهم من خلال ايهامهم انهم يهدفون الى إفساد وتخريب مستقبل الطلاب في المعهد وإثارة الشغب فيه".

وأشارت المنسقية إلى أن الإدارة أوردت المغالطات على منصة للمعهد وهي كالآتي :
تجهيز المختبرات بالمعدات الضرورية : وهذا ما لم يكن أبدًا إذ ما زالت تعاني أولا من نقص حاد في الأدوات اللازمة بشهادة الطلاب الذين تحولت حصصهم التطبيقية إلى حصص نظرية (بسبب تلف أجهزة القياس على سبيل المثال لا الحصر) الى غير ذلك من النواقص.

فتح المقهى : والذي ما زال الطلاب يترددون على الإدارة من أجل توفيره لهم، إذ لم تتوفر حتى الآن الا قاعة للشاي تكاد لا تتسع لحفنة قليلة من الطلاب، وقد تحججت الإدارة بعودة القاعة التي يريدها الطلاب كمقهى إلى مسؤولية المطعم وهو ما نفاه المسؤول عن هذا الأخير.

توفير خوادم الشبكة العنكبوتية : وفي هذا المطلب بالخصوص عمدت الإدارة إلى معاملة الطلاب كأطفال، إذ وعدتهم بتوفير الشبكة بشكل دائم بينما لم توفر لهم في العبوات إلا شرائح باقات الجيجا، والتي سرعان ما  نفدت هي الأخرى.

ترميم وفتح صالة الرياضة : والتي يكفينا من التعبير عن واقعها ما تشاهدونه في الصور.

تحسين خدمات المطعم الذي انعكس ايجابا على نوعية الخدمة : وهذا ما لم يكن أبدًا، إذ ما زال الطلاب يشتكون حتى الآن من مشكل الجودة الذي يحتاج الى أيادٍ خبيرة والتي لم توجد حتى الآن ولم نرى ما يوحي بقرب مجيئهم الى المعهد من طرف المسيرين لخدمات المطعم.

تأهيل أماكن الراحة : ونعبر عنها هي الأخرى من خلال الصور التي تظهر حالتها والتي رغم الأشغال فيها الا أنها تعاني من تباطؤ وتيرة العمل ونقص العمال بشهادة من يعملون على صيانتها.

جديد الأخبار