اقتحام المرأة الصحراوية لمجالات التكوين المهني(فيديو)

اثنين, 09/05/2022 - 15:58

ليلى بنان مواطنة صحراوية مغربية ، اقتحمت مجالات التكوين المهني التطبيقي تلقت التعليم الإبتدائى  في مدرسة بالساقية الحمراء، ثم التعليم الإبتدائي بإعدادية ابن خلدون، ثم التعليم الثانوي في ثانوية ابن بطوطة.

أما مسارها في التعليم الجامعي فقد درست ليلى بنان بجامعة قاضي عياض بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في تخصص التعليم الإجتماعي.

وقد توفقت ليلى بنان في قبولها في شهادة  الماستر "فلسفة التواصل في الفكر الغربي المعاصر" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أيضا ليلى نالت الدكتوراه بميزة مشرف جدا في سنة 2013 في نفس الجامعة، تضيف الدكتوره ليلى:"تابعت في نفس المسار وتوفقت في حلمي في أن أكمل مشواري الحالي كمدرسة بهذا المعهد ومتفوقة في هذا الميدان".

لقد استطاعت بجدارة واستحقاق أن تصبح  من النساء الأوفياء اللاتي حققن بجهدهن وحرصهن طموح المجتمع وسعادة أفراده، فأنجزن ما وعدنَ به ،  إلى حيث أردن.. فتحقق لهن الهدف، لينلن الغايه ويسعدنَ بحب المجتمع وتقديره، كل ذلك وأكثر استطاعت من خلاله السيدة ليلى بنان أن تكون قدوة للنساء الصحراويات المغربيات و الموريتانيات ، كما أنها استطاعت جذب أكبر المواقع الإخبارية للكتابة والتدوين عنها .فهنيئا لها ، حقا على المرأة الباحثة عن ذاتها و الطموحة أن تحذو حذو طموح ليلى بنان وتكون من النساء الطموحات بحق.

 

 

جديد الأخبار