رجل الأعمال ولد أچه يجب على بيرام التوقف عن التحريض(فيديو)

خميس, 12/05/2022 - 00:23

قال رجل الأعمال خطري ولد أچه ورئيس الرماية سابقا إنه يجب على النائب بيرام الداه اعبيد أن يتوقف عن ما يقوم به من تحريض لشريحة لحراطين ضد مجتمع البيظان.

واضاف ولد أچه إن بيرام ظل يحرض على العنصرية بين فئات المجتمع الموريتاني لمدة عشر سنوات بغية الوصول إلى السلطة ولن يصل إليها مادام ينتهج طرق التحريض حسب قوله.

وأشار ولد أچه إلى أن الرئاسة لا يستطيع أي شخص عنصري أن يصل إليها مهما كانت القوة التي وراءه ومهما كان عرقه، مضيفا أن بيرام لا يمثل شريحة لحراطين وعليه أن يتوقف عن الزج بهم في هكذا أمور.

وتابع ولد أچه في مقابلة له مع منصة المباشر بالحسانية إن شريحتي البيظان ولحراطين لا يمكن لأي أحد أن يفرق بينهما وأضاف قائلا:" نتمنا لك  أن توفق في كل ما تريده بشرط أن لا يكون على حساب زرع الفتنة والتفرقة بين شريحتي البيظان ولحراطين ".

واعتبر ولد أچه أن بيرام استعصا عليه أن يفرق بين شريحتي البيظان ولحراطين لعلاقة المجتمعات الموريتانية في ما بينها وألفتها وتعايشها السلمي، مبرزا أن على الفئات الموريتانية ان تبني الوطن سواسية وأن يعطى لكل ذي حق حقه سواءا من أي شريحة وأن يجد المواطن حقه في التعليم والصحة ويقضى على الغبن والتهميش داخل المجتمع الموريتاني.

وشدد ولد أچه  على أن صبر مجتمع البيظان تجاه بيرام بلغ سيله الزبى، مشيرا إلى أن كلام بيرام العنصري منتشر في كل الصحراء الكبرى التي تستقطب جمعا كبيرا من مجتمع البيظان.

وصرح ولد أچه مخاطبا بيرام بأنه لن يدخل القصر الرئاسي وسيحول دونه رجالات من لحراطين يؤمنون بالوطن وستتبعهم شريحة لكور والبيظان ..... المزيد في الفيديو المرفق أسفل الخبر 

جديد الأخبار