مقال يتسبب في نبذ واحتقار شاب موريتاني.. التفاصيل

اثنين, 23/05/2022 - 11:54

يقصد بالحق في حرية الدين أو المعتقد في إطار منظومة حقوق الإنسان حرية الفرد في اعتناق ما يشاء من أفكار دينية أو غير ديني، و الكفاح من أجل الحرية الدينية قائم منذ قرون، وقد أدى إلى كثير من الصراعات المفجعة. 
وعلى الرغم من ذلك فإن  مثل هذه الصراعات مازالت قائمة حتى يومنا هذا ،  خصوصا في موريتانيا،  إذ لا يمكننا أن نعبر عن دين آخر غير الإسلام وإلا سنصبحُ منبوذين من المجتمع ككل وهذا مخالف لحقوق الإنسان واستراتيجياته المتميزة في جعل العالم يعيش في سلام وحب و أن يمارس كل شخص مايريد من معتقدات دينية هو من يختارها.
يجب أن نحترم المسيحية و اليهودية كاحترامنا للإسلام حتى نتعايش في سلام وطمأنينة ونستطيع أن نبني حضارة للبشر تستطيع أن تواكب كل العوامل الخارجية مهما كانت الظروف صعبة .

كانت هذه فقرات من مقالة نشرها الشاب المتميز محمد محمود صيبوط بتاريخ 10  دجمبر 2021 ، في عدة مواقع اخبارية و ثقافية، قبل أن يتم حذف المقال واتخاذ إجراءات ضده، من الدولة الموريتانية و المجتمع، فقد أصبح منبوذا و غير مرحب به داخل وطنه ومجتمعه، جميع معارفه طردوه و طلبوا منه أن لا يزورهم ولا حتى يتصل عليهم، فهم بعد هذا المقال بريؤون منه ومن كل أفعاله.

 

جديد الأخبار