ازويرات: السلطات تطلق مسحا شاملا لتحديد مسار التدخلات الاجتماعية في الولاية

أربعاء, 25/05/2022 - 13:58

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، صباح اليوم الأربعاء في مقاطعة ازويرات، على إطلاق عملية مسح شاملة لجميع الأسر في مقاطعات الولاية، وذلك بهدف تحديد قاعدة بيانات يتم من خلالها تحديد الفئات المحتاجة داخل هذه المقاطعات بهدف تنظيم وترتيب التدخلات الإجتماعية التي تنفذها الدولة لصالح الفئات الهشة.

وأوضح والي الولاية في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه العملية تكتسي أهمية بالغة في تنمية الولاية وتقريب الإدارة من المواطنين.

وأشار بأنه لايخفى على الجميع توجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الإدارة من المواطنين في عموم البلاد وتقديم الخدمات لهم بصفة كريمة ونزيهة.

وقال إن تقريب الإدارة من المواطن يجب أن لايكون كلاما فقط، وذلك بأنه إذا لم تكن هناك آلية لتنظيم الخدمات التي قد تأتي من الدولة أو الشركاء بحيث تصل لمستحقيها بصفة نزيهة وكريمة يكون تقريب الإدارة من المواطن مجرد شعار فقط، مضيفا أن هذا المسح يتنزل في هذا الإطار حيث تم إنشاء لجنة جهوية تعنى بالعمل الإجتماعي وتوجيهه.

وأشار إلى أن هذه اللجنة ستقوم على مستوى كل مقاطعة من مقاطعات الولاية بمسح لجميع المواطنين الموجودين في تلك المقاطعات باستثناء مساكن الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" حتى يتضح من هذا المسح من هي الفئات المحتاجة وتشخيص مستوى الهشاشة في عموم الولاية وبالتالي يسهل إيصال التدخلات الإجتماعية إلى مستحقيها، عكس ما كان يحدث في السابق.

وطالب من المشاركين بشكل تطوعي في هذه العملية بالشفافية في أخذ البيانات حتى يتحقق الهدف منها وتكون نموذجا يحتذى به في جميع ولايات الوطن.

وبدوره قال السيد يرو ولد دحدح عضو اللجنة الجهوية المكلفة بالتنسيق وتوجيه العمل الإجتماعي ومنسق المجتمع المدني المشارك في هذه العملية إنه من أجل نجاح هذه المهمة تم تقسيم مدينة ازويرات إلى 6 قطاعات .

وأضاف أن هذا المسح يشارك فيه قرابة 100شخص من المجتمع المدني بالتعاون مع رؤساء الأحياء وذلك من أجل تحديد الفئات الهشة داخل الولاية، داعيا العدادين إلى توخي الشفافية في التعاطي مع المستهدفين من هذه العملية والتأني والدقة في ملإ الخانات الموجودة في الإستمارة.

جرت إنطلاقة هذا المسح بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد عبد الله ونائب رئيس جهة ولاية تيرس الزمور السيد سليمان بارو وعمدة بلدية ازويرات السيدة السالكه بنت محمد والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية والمشاركون في هذه العملية من منظمات المجتمع المدني.

جديد الأخبار