السفيرة الأمريكية تشيد بدور موريتانيا في معالجة قضايا حقوق الإنسان

خميس, 30/06/2022 - 23:04

ثمنت السفيرة الأمريكية المعتمدة في موريتانيا، سعادة السيدة سينتيا كيرثت، دور موريتانيا كفاعل إقليمي في مكافحة التطرف العنيف ومعالجة قضايا حقوق الإنسان وبناء التماسك الاجتماعي ودعم اقتصاد شامل ومتنوع.

وأكدت خلال حفل نظمته السفارة الأمريكية في بلادنا، مساء اليوم الخميس بمناسبة احتفال الولايات المتحدة الأمريكية بعيدها الوطني، وحضره معالي وزراء العدل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، والدفاع الوطني، والشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في العمل مع شركائها الموريتانيين من أجل ضمان مواجهة كافة التحديات، مشيدة بالبرنامج الإصلاحي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يسعى إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي وضمان وصول جميع الموريتانيين إلى الخدمات.

وأشارت إلى أن بلادها عملت على دعم موريتانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والعسكرية، مبرزة أن هذا الدعم سيتواصل ليشمل الفرص الناشئة عن اكتشافات الغاز الطبيعي وإمكانات موريتانيا الهائلة كمنتج للطاقة المتجددة وكذلك في الصناعات الحديثة.

وجرى الحفل بحضور مستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية، والسفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، ومدير الأمريكتين بإدارة التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون وعدد من الشخصيات.

جديد الأخبار