100 ألف دولار مكافأة لأي معلومة عن ملكة العملات الرقمية.. فما قصتها؟

سبت, 06/08/2022 - 14:12

رصد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي مكافأةً قدرها 100 ألف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى اعتقال "روجا إغناتوفا"، المختفية عن الأنظار منذ عام 2017.

 

​​​​

وقال إن "روجا إغناتوفا" هربت من الولايات المتحدة بعد أن شكَّت في أن السلطات كانت تراقبها، حيث استقلت طائرة إلى اليونان ثم اختفت هناك.

 

وكشف أن "روجا إغناتوفا"، وهي امرأة بلغارية تعرف بـ "ملكة العملات الرقمية" تعد ضمن قائمة أكثر 10 مجرمين مطلوبين في العالم بتهمة الاحتيال.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي أن هذه المرأة استطاعت خداع ملايين المستثمرين الذين اشتروا ما قيمته أربعة مليارات دولار من عملة رقمية مزيفة. 

وقالت وكالة bloomberg  أول أمس الخميس 30 يونيو 2022، إن الولايات المتحدة كانت قد أصدرت لائحة اتهام ضد إغناتوفا في عام 2019 بتهمة الاحتيال والتآمر لغسل الأموال، والاحتيال في الأوراق المالية.

وأوضحت أن المدعين العامين قالوا إنها حققت من عملة One Coin التي أسستها، عائدات بقيمة 3 مليارات و780 مليون دولار بين عامي 2014 و2016، من دون أن تكون لها قيمة حقيقية ولا يمكن استخدامها لشراء أي شيء.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مايكل درسكول، رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك القول إن إغناتوفا تعد مواطنة ألمانية تعيش في بلغاريا.وأضاف أنها أنشأت OneCoin في عام 2014 وعملت بجميع أنحاء العالم، وضمن ذلك في الولايات المتحدة، وزعمت في وقت ما، أن لديها ما لا يقل عن ثلاثة ملايين مستثمر.

اقرأ أيضا: سرقة مليار دولار من العملات المشفرة في 2022 !

يذكر أن السلطات الأمريكية اعتقلت شقيق إغناتوفا في كاليفورينا في مارس 2019، الذي اعترف بأنه مذنب في تهمتي الاحتيال وغسل الأموال

جديد الأخبار