عجلة الدوري الموريتاني تعود للدوران في موسم جديد

خميس, 13/10/2022 - 15:11

تعود عجلة الدوري الموريتاني إلى الدوران، غدا الجمعة في موسم جديد ينبئ بالكثير من الإثارة والمفاجآت، في صراع محتدم على لقب المسابقة بين 14 فريقا يتقدمهم نواذيبو حامل اللقب.

وأنهت الأندية معسكراتها الإعداية للموسم التي اختار بعضها نواذيبو والسنغال واقتصر آخرون على نواكشوط.

ورجعت الفرق كلها إلى محل الإقامة تأهبا لانطلاقة الجولة الأولى من من منافسات البطولة، مساء غدٍ الجمعة من ملعب شيخا بيديا بنواكشوط.

صدام نواذيبو وتفرغ زينة

نواذيبو حامل اللقب يدخل البطولة هذه المرة بتركيز أفضل، بعد الخروج المبكر من المسابقات القارية لأول مرة من 4 مواسم وسوف يستقبل في الجولة الأولى مدينة روصو في لقاء سهل نسبيا على أبناء المدينة الاقتصادية للبلاد.

وكان البرتقالي كالعادة الأكثر انفاقا في الميركاتو، من خلال تجديد عقود لاعبيه الشباب وجلب آخرين مميزين محليا، إضافة إلى حارس منتخب مالي ثم استعان بمساعد مدرب منتخب موريتانيا يعقوب فال كمدرب للفريق.

أما غريمه تفرغ زينة فقد رمى بثقله في الميركاتو الصيفي ووقع مع عدة أسماء بارزة على المستوى المحلي قادمة من كونكورد والدز، ثم جدد عقود أسماء مميزة في الفريق كانت على وشك المغادرة في الميركاتو ثم أبقى على طاقمه الفني للموسم الماضي مع تغييرات هيكلية في الإدارة الفنية.

خبرة تفرغ زينة سوف تصطدم في الجولة الأولى بطموح أبناء نواذيبو نادي اسنيم كانصادو الذي يمر بفترة ممتازة بعد ما حل الموسم الماضي في المركز الثاني وتصدر الدوري في عدة جولات متتالية، وقد انتدب هذه الموسم 12 لاعبا جديدا من مختلف أندية المدينة ويتطلع للمنافسة بقوة.

عودة الدرك

الدرك الوطني بطل الدرجة الثانية والوافد الجديد على دوري الأضواء، يعود بقوة للدوري الموريتاني من خلال صفقات أبرمهما في الميركاتو الصيفي على رأسها خطف مدرب كونكورد الموسم الماضي سيد أحمد قاسم وضم الحارس الشهير سليمان جالو.

لكن في الجولة الأولى من البطولة سوف يقارع الشمال (تجكجة سابقا)، العائد من معسكر إعدادي بالسنغال وبطاقم فني جديد يسعى لتحقيق نتائج مذهلة في ظل الإدارة الجديدة التي ضخت الأموال بشكل كبير في النادي منذ استحواذها عليه في شهر أغسطس/آب الماضي.

نواكشوط كينج بطل الكأس حافظ على قوامه وعززه بأسماء جديدة، إلا أنه ظهر بشكل ضعيف في مواجهتي أشانتي الغيني في كأس الكونفيدرالية وسينازل في الجولة الافتتاحية في الدوري كيهيدي الذي خضع لغربلة في الميركاتو، بعد تعيين مدربه الجديد السنغالي وتخلى عن 12 لاعبا وتعاقد مع 11 لاعبا.

مواجهات مثيرة

أما لكصر فقد جلب الشاب محمد الأمين بال اشريف مع توليفة من لاعبي الخبرة في الدرجة الأولى وسيقارع الحرس العنيد الذي قدم موسما كبيرا في الموسم الماضي وحافظ على ركائز تشكيلته وجهازه الفني.

نادي الشرطة بقيادة المدرب محفوظ المختار، المنتشي بنتائجه في المرحلة الثانية من الموسم المنقضي، أبرم صفقات جديدة في الميركاتو وسوف يباري فريق الجمارك الذي دخل الميركاتو مبكرا وحسم صفقات مهمة مزجت بين الأسماء الشابة والخبرة وجدد مع ركائزه.

الكونكورد تأثر كثيرا من الإيقاف الدولي وخسر عددا من لاعبيه لصالح أندية أخرى، إضافة للمدرب سيد أحمد قاسم، ما جعله يستعين بمديره الفني طهمان ديوب وسوف يلعب في الجولة الأولى ضد إنتر الوافد الجديد على الدوري.

موريتانيا - كووورة

جديد الأخبار