كرواتيا تقتل البرازيل بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي المونديال

جمعة, 09/12/2022 - 18:37

بلغ المنتخب الكرواتي، نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه بركلات الترجيح على البرازيل، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة دور الثمانية التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية، مساء اليوم الجمعة.

 

وينتظر منتخب كرواتيا، في نصف نهائي مونديال قطر، مواجهة الفائز من لقاء الأرجنتين ضد هولندا.

 

• نيمار يعادل رقم الأسطورة بيليه في تسجيل الأهداف بقميص البرازيل

 

ودخل منتخب السامبا، لقاء اليوم، بشكل هجومي من أجل هز الشباك في وقت مبكر، وسط صمود من دفاع المنتخب الكرواتي.

واستمر الضغط البرازيلي على كرواتيا، وحصل نيمار على فرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 20 لكنه سدد كرة ضعيفة وأمسك بها الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

واستمرت نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، حاول كل فريق هز الشباك لكن دون جدوى على المرمى، وتبادل الطرفان، الهجمات حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولجأ الطرفان إلى الوقت الإضافي، ونجح منتخب البرازيل في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول (105+1).

 

واستمر تقدم منتخب البرازيل في الشوط الإضافي الثاني، حتى الدقيقة 117 عندما تمكن برونو بيتكوفيتش من تسجيل هدف التعادل لصالح كرواتيا.

وقبل نهاية اللقاء، سدد كاسيميرو نجم منتخب البرازيل، تصويبة قوية لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها بنجاح، لتذهب المباراة إلى ركلات المعاناة الترجيحية.

 

وأهدر منتخب البرازيل، الركلة الأولى عن طريق رودريجو، لكن كاسيميرو سدد الركلة الثانية للسامبا بنجاح.

 

وسدد بيدرو، الركلة الثالثة بنجاح للسامبا، وأهدر ماركينيوس، الركلة الرابعة للبرازيل، لتذهب تذكرة العبور إلى منتخب كرواتيا.

 

يذكر أن تياجو سيلفا ارتدى شارة قيادة منتخب البرازيل في لقاء اليوم، أما لوكا مودريتش ارتدى شارة قيادة منتخب كرواتيا وصيف كأس العالم في نسخة 2018.

 

وكان منتخب البرازيل قد بلغ ربع نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه على كوريا الجنوبية في دور الـ 16 بنتيجة 4-1.

 

أما منتخب كرواتيا صعد إلى ربع نهائي مونديال قطر، بعد فوزه بركلات الترجيح على منتخب اليابان في ثمن النهائي.

 

وكان موقع الفيفا بلس، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد نشر تشكيلة المنتخبين البرازيلي والكرواتي على النحو التالي:

 

تشكيلة منتخب البرازيل: الحارس أليسون بيكر ودانيلو وتياجو سيلفا وماركينيوس وإيدر ميليتاو وكاسيميرو ولوكاس باكيتا ونيمار وريتشارليسون ورافينيا وفينيسيوس جونيور

 

تشكيلة منتخب كرواتيا: الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وديان لوفرين وبورنا سوسا وجوسكو جفارديول وجوزيب يورانوفيتش وماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش وأندريه كراماريتش وماريو باساليك

 

جديد الأخبار