هل يعتبر سفيان أمرابط أفضل لاعب وسط في كأس العالم 2022؟

جمعة, 16/12/2022 - 13:14

أثنى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أداء نجم المنتخب المغربي سفيان أمرابط، ووصفه بأفضل "لاعب وسط في البطولة"، كما أن مدربين ومحللين اعبروه واحدا من أبرز لاعبي مونديال قطر 2022.

 

يعتبر اللاعب سفيان أمرابط، من الركائز المهمة في خط وسط المنتخب المغربي، حيث ساهم بشكل كبير، في وصول أسود الأطلس لأول مرة في تاريخهم لدور نصف نهاية المونديال.

وبعد نهاية المباراة التي جمعت يوم أمس المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي، والتي انتهت بتفوق هذا الأخير بهدفين دون رد، توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تابع أطوار المباراة، إلى غرفة ملابس المنتخب المغربي، وهنأ اللاعبين على المستوى الذي قدموه، وتحدث مع سفيان أمرابط ووصفه بأنه "أفضل لاعب وسط في البطولة".

ويلعب سفيان أمرابط في نادي فيورنتينا الإيطالي، وشارك في أول مباراة رسمية رفقة المنتخب المغربي يوم 11 نونبر 2017 ضد المنتخب الإيفواري، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

وتشير المواقع المتخصصة في الإحصائيات خلال كأس العالم، إلى أن أمرابط من بين أفضل اللاعبين استعادة للكرة، وكسبا للالتحامات الثنائية، ووصفته صحيفة ليكيب الفرنسية المتخصصة بأنه "العجلة البخارية في الوسط".

وأشارت قناة "NBC Sports"، إلى أن "عدد قليل جدًا من لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم يمكنهم تغطية الملعب بقدر أمرابط، بمستوى عالٍ من الكفاءة".

ويرى متتبعون أن الأرقام التي حققها اللاعب المغربي، تؤهله لكي يكون ضمن المرشحين لنيل أفضل لاعب في المونديال، وسبق لمدرب المنتخب المغربي وليد الركركي أن قال عنه "إنه مهاجمنا الأول ومدافعنا الأول".

وقالت صحيفة "ذي ميرور" البريطانية إن يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي عقد اجتماعا مع ممثلي سفيان أمرابط في محاولة منه لضمه إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، مشيرة إلى أن أندية أخرى ترغب في التعاقد معه.

فيما قال عنه المدرب الإيطالي المعروف فابيو كابيلو "هناك العديد من اللاعبين الذين خطفوا الأضواء في صفوف منتخب المغرب، من بينهم أشرف حكيمي وحكيم زياش، غير أن اللاعب الذي أبهرني هو سفيان أمرابط.. شخصيا أشبهه بجينارو غاتوزو النجم الأسبق لميلان ولمنتخب إيطاليا".

يذكر أن المنتخب المغربي يعتبر أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى دور نصف النهائي في كأس العالم، كما أنه ثالث منتخب غير أوروبي ولا ينتمي إلى أمريكا الجنوبية يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أغلى وأهم منافسة كروية في العالم

يابلادي

جديد الأخبار