ملك المغرب لأسود الأطلس: نبارك لكم هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق

سبت, 17/12/2022 - 23:19

"نبارك لكم هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق"، هكذا هنأ ملك المغرب محمد السادس، "أسود الأطلس"، عقب لقائه منتخب كرواتيا.

وخسر المنتخب المغربي مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2022 بقطر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف على استاد خليفة الدولي، مساء السبت، ليهدر فرصة أن يصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يحصد ميدالية في تاريخ بطولة كأس العالم، التي انطلقت نسختها الأولى قبل 92 عاما.

وفي أعقاب المباراة، بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بمناسبة "الإنجاز التاريخي غير المسبوق"، في منافسات كأس العالم قطر 2022.

 

رابع العالم.. منتخب المغرب يكتب التاريخ رغم الهزيمة من كرواتيا

وقال الملك محمد السادس، في برقية التهنئة: "تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج، مساركم المتألق في منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 بدولة قطر، حيث تمكنتم عن جدارة واستحقاق من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية".

 

أداء وانضباط

وأعرب الملك محمد السادس، عن شكره للمنتخب المغربي "عما أبدعتموه خلال هذا الملتقي الكروي الكبير، من أداء رائع وانضباط متميز، يعكس الاحترافية العالية والتنافسية القوية".

وأضاف: "وإذ نجدد لكم إشادتنا البالغة وتهانئنا الحارة لكم، لاعبين ومدربا، وطاقما تقنيا وطبيا، فإننا ندعو الله أن يحفظكم وأن يلهمكم المزيد من التوفيق والسداد لمواصلة السير قدما، بنفس العزيمة والالتزام والروح التنافسية، وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرقة والمشرفة لكرة القدم المغربية، في الملتقيات الرياضية القارية والدولية القادمة، لمواصلة إسعاد الجماهير المغربية العريضة، التي تعتز بإنجازكم وتناصركم داخل الوطن وخارجه".

وتوج منتخب كرواتيا بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، في المقابل، حقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا، بعدما بات أول منتخب عربي وأفريقي يحصل على المركز الرابع في تاريخ كأس العالم، منذ انطلاق البطولة لأول مرة في 1930

 

العين الإخبارية

جديد الأخبار