ماذا قدم نجوم العرب في كأس العالم 2022

اثنين, 19/12/2022 - 11:18

شهدت بطولة كأس العالم قطر 2022 تألق عدد كبير من لاعبي المنتخبات العربية، على الرغم من وصول منتخب عربي واحد فقط للأدوار الأقصائية، ولكن الجميع عرف قيمة اللاعب العربي في هذه البطولة كالسعودي سالم الدوسري، والرباعي المغربي حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سفيان مرابط، نصير مزراوي والتونسي وهبي الخزري.

 

حصاد منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022

وكان المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، قبل أن يودع البطولة من هذا الدور على يد المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-0، ثم احتل المركز الرابع في مونديال قطر، وذلك بعد الخسارة من الكروات بهدفين مقابل لاشيء.

 

ماذا قدم نجوم العرب في كأس العالم 2022

ويستعرض لكم الفجر الرياضي أبرز المواهب التي تألقت في بطولة كأس العالم "فيفا" قطر 2022 عبر السطور التالية.

 

سالم الدوسري (السعودية)

وسجل سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي هدفًا رائعًا في مرمى الأرجنتين بعد مراوغته لدفاع التانجو ثم سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال قطر.

مما جعله حديث الصحافة العالمية لما ظهر عليه من فنيات تمكنه للعب في أوربا، ولكن نظرًا لكبر سنه، حيث يتجاوز سن الثلاثين، بالإضافة إلى تمسك إدارة الهلال السعودي به.

وسجل سالم هدفًا آخر في مرمى منتخب المكسيك، بعد توغله إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة رائعة سكنت الشباك على يسار الحارس. وذلك في آخر جولات مرحلة المجموعات، ولكن ودع الأخضر هذه البطولة من دور المجموعات.

 

حكيم زياش (المغرب)

وكان زياش بعيد عن المشاركة تمامًا مع منتخب بلاده، حيث أعلن من قبل اعتزال اللعب دوليًا، وذلك بعد مشاكل عديدة مع المدربين السابقين لمنتخب المغرب وهما هيرفي رينارد وخليلزويتش، قبل أن يعود أساسيًا تحت قيادة وليد الركراكي الذي استغل إمكانياته بشكل رائع خلال منافسات كأس العالم 2022.

وقدم زياش أداءً رائعًا مع منتخب بلاده في مونديال قطر، مما يعود عليه بالافادة مع فريقه تشيلسي، حيث كان يمر بظروف صعبة مع البلوز بعدما قل الاعتماد عليه وأصبح في أكثر الأوقات جليسًا على مقاعد البدلاء، ولكن بعدما أبرز امكانياته أكثر مع أسود الأطلسي، يعني أننا قد نرى زياش بقميص ناد جديد في يناير.

 

عز الدين أوناحي (المغرب)

خطف عز الدين أوناحي لاعب وسط منتخب المغرب الأنظار، وذلك بعد مستواه الرائع الذي قدمه مع الأسود الأطلسي، فهو يمتلك مهارة رائعة ورؤية على كبيرة على كشف مساحات الملعب، حيث يستغلها في عمل تمريرات رائعة لزملائه من أجل اختراق مرمى المنافسين.

ونال أوناحي إعجاب لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني عندما كان يلاعب المنتخب المغربي في دور الـ16 بكأس العالم 2022، حيث قال إنريكي بعد المباراة "لقد فوجئت باللاعب رقم 8 من أين أتى هذا الرجل، لقد صدمني بمستواه"، حيث كان أوناحي أكثر لاعب قطع كيلومترات في مباراة إسبانيا بـ14.71 كم.

 

سفيان أمرابط (المغرب)

فالجميع يعتبر سفيان مرابط لاعب مقاتل نظرًا لما قدمه في خط وسط منتخب المغرب، فكان يقاتل على كل كرة، يساند زملاءه في الدفاع، وعندما يحتاجه المهاجمون لا يتأني فهو يرقض في كل شبر في أرضية الملعب من أجل الدفاع عن شعار قميصه.

ووفقًا لتقارير صحفية التي أشارت أن هناك اهتمام كبير من عدة أندية كبيرة في الدوري الإنجليزي من أجل التعاقد مع أمرابط، ولكن يبدوا أن ناديه فيورينتنا الإيطالي متمسك به حتى نهاية الموسم على الأقل.

 

نصير مزراوي (المغرب)

دخل نصير مزراوي تحديًا كبيرًا في هذه البطولة، حيث يعتبر مركزه الأساسي في جهة اليمين التي يشغلها أشرف حكيمي، ولكن أشركه المدرب وليد الركراكي في جهة اليسار ليفاجيء مزراوي الجميع بأداءه الرائع في هذه الجهة.

وقدم نصير مزراوي أداءً رائعًا خلال 3 مباريات بمستوى ثابت، مما أظهر أنه لاعب كبير يستطيع أن يتحمل الضغوطات ويتعامل جيدًا مع المتغيرات، للذلك من الواضح أن ناديه بايرن ميونيخ يفكر في الاعتماد عليه بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 

وهبي الخزري (تونس)

وقدم وهبي الخزري أداءً جيدًا مع منتخب تونس في كأس العالم 2022، وخاصة في مباراة فرنسا، حيث قاد الخزري منتخب بلاده للفوز على أبطال العالم نسخة 2018 ووصيف نسخة 2022 بهدف نظيف، سجله بشكل رائع من فوق الحارس هوجو لوريس.

ولكن هذا الفوز لم يشفع لنسور قرطاج للتأهل لدور الـ16 بمونديال قطر، وذلك لاحتلال المنتخب التونسي للمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

جديد الأخبار