رئيس الجمهورية لد الشيخ الغزواني يصل مدينة لعيون

خميس, 29/12/2022 - 12:55

وصل  الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس إلى مدينة لعيون في مستهل زيارة عمل يشرف خلالها على تدشين ووضع حجر الأساس لجملة من المشاريع التنموية.

واستقبل الرئيس عند سلم الطائرة من طرف والي الحوض الغربي أحمدا مامادو كلي، ورئيس جهة الحوض الغربي السيد ختار ولد الشيخ احمد، وعمدة بلدية لعيون، السيد اجه ولد الدي، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء عبد الله ولد سيد الأمين و نائبي مقاطعة لعيون.

وصافح رئيس الجمهورية بعد ذلك نواب مقاطعات الولاية في الجمعية الوطنية والمنتخبين المحليين و وجهاء وأطر ولاية الحوض الغربي.

وخصص سكان ولاية الحوض الغربي استقبالا شعبيا حارا لفخامة رئيس الجمهورية، حيث اصطف المواطنون على جانبي الطريق الرابط بين مطار مدينة لعيون ومقر انطلاق الأنشطة، حاملين العلم الوطني والصور المكبرة لفخامة رئيس الجمهورية واللافتات المثمنة للإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية في جميع مناطق البلاد بصفة عامة وولاية الحوض الغربي على وجه الخصوص.

وقد غادر الرئيس ، نواكشوط صباح اليوم الخميس متوجها إلى مدينتي لعيون و بوكي في إطار زيارة عمل.

وودع رئيس الجمهورية بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، والوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية ووزراء العدل والدفاع الوطني، والمديرة المساعدة لديوان رئيس الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ونائبة رئيسة جهة نواكشوط.

ويرافق فخامة رئيس الجمهورية وفد هام يضم كلا من السادة:

– مولاي ولد محمد لقظف، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية؛

– محمد أحمد ولد محمد الأمين، وزير الداخلية واللامركزية؛

– عبد السلام ولد محمد صالح، وزير البترول والمعادن والطاقة؛

– سيد أحمد ولد محمد، وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛

– الناني ولد اشروقه، وزير التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة؛

– سيدي محمد الطالب اعمر، وزير المياه والصرف الصحي؛

– سيدي محمد ولد سيدي جعفر، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية؛

– تال عثمان، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة

جديد الأخبار