"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول موريتانيا.. لوحة فنية تنطق بجمال الطبيعة

اثنين, 09/01/2023 - 14:05

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن دولة موريتانيا، ركز على المناطق السياحية التي تميزها عن غيرها.

وجاء في التقرير، أنه عندما امتزج المحيط الأطلسي بالصحراء الكبرى، التي يحيط بها سلاسل الجبال والوديان، نسج لوحة فنية تنطق بجمال الطبيعة وسحرها، ليتكون معها دولة موريتانيا كواحدة من أجل وجهات السياحة في العالم.

 

وأضاف التقرير: تضم موريتانيا مناطق متميزة مثل محمية حوض آرغين الوطنية، وحديقة جاولينج الطبيعية، كما تمتلك موريتانيا سياحة متنوعة ما بين الثقافية والعلمية والبيئية.

 

وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من المدن التاريخية في موريتانيا، أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، إضافة إلى شواطئها المذهلة الممتدة على طول 750 كيلومترًا.

 

وتابع التقرير، أنه من بين هذه المدن العاصمة نواكشوط، التي تشكل المركز الاقتصادي والإداري للبلاد، وتضم المدينة شاطئ "نواكشوط" أحد أجمل الشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي، كما تضم الأسواق التجارية المتميزة والمتحف الوطني والمساجد الضخمة.

وفى وقت سابق بحث قائد الأركان الموريتاني الفريق المختار بله شعبان، مع قائد أركان الجيش المالي الجنرال عمر جيارا، سبل وآليات تفعيل علاقات التعاون العسكري القائم بين البلدين خاصة على مستوى المناطق الحدودية المشتركة.

 

جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الموريتانية - خلال جلسة عمل عقدت في قاعة المؤتمرات بمقر قيادة الأركان العامة للجيش الموريتاني في نواكشوط، على هامش زيارة العمل التي بدأها اليوم قائد أركان الجيش المالي لموريتانيا وتستغرق ثلاثة أيام.

وفي سياق آخر، أجرى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك في نواكشوط، مباحثات مع بيتري سالي، السفير المبعوث الخاص لجمهورية فنلندا لمنطقة الساحل وغرب إفريقيا.

وذكرت الخارجية الموريتانية أن المباحثات تناولت مختلف المستجدات على مستوى مجموعة دول الساحل وسبل تعزيز التعاون بينها وجمهورية فنلندا، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك

جديد الأخبار