الامارات تهدي محمية أوليكات أسودا و فهدا و نمورا و وحيد قرن افريقي و غزلانا

سبت, 28/01/2023 - 08:04

تسلمت الحظيرة الوطنية لأوليكات يوم  أمس الجمعة عددا من الغزلان والحيوانات المفترسة، هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتألف هذه الهدية، التي تدخل في إطار التعاون القائم بين بلادنا ودولة الإمارات، خاصة في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي والنظم البيئية، من 3 أسود، و3 نمور، وفهد واحد، وحيوان وحيد القرن الأفريقي “إيغور”، إضافة إلى 39 رأسا من الغزلان.

وقد استقبلت هذه الحيوانات لدى وصولها مطار أم تونسي الدولي عبر طائرة خاصة، من طرف الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم رفقة سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بلادنا السيد حمد غانم حمد، ومدير محمية أوليكات السيد سيد أحمد ودها، وبحضور عدد من المسؤولين في وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

وسيمكن هذا الدعم من زيادة مقدرات نشاطات محمية أوليكات من أجل تطوير وترقية المحافظة على التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة طبقا لبرنامج “أولوياتي الموسع” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، على أهمية هذه الهدية التي تعتبر إضافة نوعية للحظيرة الوطنية لاوليكات خاصة في مجال التنوع البيولوجي.

وأضاف أن هذه الهدية تنضاف إلى أخريات استفادت منها المحمية من ذي قبل في إطار التعاون المثمر القائم بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن الجانب الاماراتي وفر خبيرا متخصصا في تربية وتسيير وتغذية ومتابعة صحة هذه الحيوانات، حيث سيقوم بتدريب فنيي المحمية حتى يتمكنوا من القيام بهذه المهمة بأنفسهم.

هذا وكانت محمية أوليكات قد أرسلت منذ شهر فنيا متخصصا للتدريب على تربية وتغذية هذه الحيوانات في محميتها بدولة الإمارات العربية المتحدة.

جديد الأخبار