جمعية الصداقة الإيطالية تكرّم سفيرة موريتانيا في روما زينب أعل سالم

أربعاء, 08/03/2023 - 17:01

بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 اذار مارس كرمت جمعية الصداقة الإيطالية العربية وشخصيات اسلامية في ايطاليا سفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في روما زينب أعل سالم، وهي ايضا المعتمدة المندوبة الدائمة لدى منظمات الأمم المتحدة في روما.

ويأتي هذا التكريم كونها، صاحبه التميز والتقدم والعطاء والمثال الذي يحتذى به لرؤيتها المستقبلية التي تسعى لتكون بصمتها في كل البدايات الإيجابية والازدهار والرقي في تطوير وخدمه الوطن.

من جهتها، أشادت الحاجة زينب رئيسة مجلس أدارة مسجد الهدى في روما بالجهود التي تقوم بها السفيرة من اجل بناء مجتمع مبني على القيم والاخلاق النبيلة والتعاليم الإسلامية وما بذلته من جهود في تطوير العلاقات الموريتانية الإيطالية والعربية الإيطالية. 

فيما أكدت السفيرة الموريتانية ان "بلادها تعتمد مقاربة شاملة تقوم على قيم التسامح والاعتدال والإنصاف"، مشيرةً الى أن "هذا النهج يرمي لتمكين المرأة من القيام بدور ريادي في المجتمع الموريتاني والخارج وفي جميع المجالات وتساهم في صنع السلام وحل النزاعات ودعم التنمية".

 وأضافت السفيرة أن "الحضور اللافت للمرأة في مختلف مستويات صنع القرار (السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية) ومشاركتها الفعالة في الانشطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يشكل دليلا ملموسا على ما تم إنجازه".

ولفتت الى أن "النساء يتميزون باللياقة ورهافة الحس والإتقان في العمل وحب الاطلاع ما يؤهلهن لمنافسة الرجال في العمل الدبلوماسي أيضا، وان دليل نجاحهن مشهود في هذا المجال".

وأشارت أيضا إلي أنها "تستشعر ضرورة تمكين المرأة وتحريكها بما يستجيب لأمر نبينا محمد صلي الله عليه وسلم الذي أوصي في خطبة الوداع بالنساء خيرا".

وختمت بالقول: "أن كل هذا التقدم والنجاح يتجسد للإدارة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني فهو من ساعد في تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في شتي المجالات، باعتبارها شريكا فاعلا في التنمية.

وحضر اللقاء التكريمي من جانب جمعية الصداقة الإيطالية العربية كلا من (رئيسه فرع نابولي السيدة جانيت داود ومسؤول العلاقات الدولية طلال خريس ومروة الخيال وليلي خريس) كما حضرت مديرة مجلة speciale Eurasia  سيلفيا بولتوك ونائب المدير العام لمؤسسه welcome association Italy carlo palumpo . ، اما من مجلس أدارة  مسجد الهدي بروما الإمام محمد بن محمد والحاجة زينب محمد رئيسة مجلس أدارة المسجد والسيدة نوسه إبراهيم مسؤولة العلاقات العامة بالمسجد. 

كما شارك في التغطية والحضور كلا من الزميل إكرامي محمد هاشم ومحمد يوسف.

وقامت الحاجة زينب رئيسة مجلس إدارة مسجد الهدى في روما بتسليم الدرع لسعادة السفيرة الذي يحمل شعار جمعية الصداقة الإيطالية العربية.

بغداد اليوم

جديد الأخبار