حزب منت مكناس يقاطع انطلاقة الحملة  الانتخابية احتجاجا على "عداوة" وزير الداخلية

خميس, 27/04/2023 - 21:07

يتجه حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والوحدة UDP الذي تتزعمه السيدة الناه منت حمدي ولد مكناس الي مقاطعة حفل انطلاقة الحملة الانتخابية المنتظر عند منتصف الليلة، احتجاجًا على موقف العداء للحزب الذي ابداه اتجاهه وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد لمين.

ذلك ما صرحت به مصادر مطلعة ل"لا دبيش" الفرنسية La depêche ، التي قالت ان الخلاف بين رئيسة الحزب منت مكناس والوزير ولد محمد الامين يعود إلى الاجتماع الأخير الذي نظمته وزارة الداخلية مع جميع الأحزاب السياسية، عشية الحملة الانتخابية.

وهو اللقاء الذي خصص لمناقشة بغض الجوانب كالأموال المخصصة لتمويل احتياجات الحملة الانتخابية للأحزاب المشاركة في الماراتون الانتخابي.

ولم تكن العلاقات بين المسؤولين في حالة جيدة، إذ رفضت رئيسة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والوحدة ، خلال اجتماع سابق للأغلبية السياسية ، سحب مرشحي حزبها في الانتخابات الجهوية لصالح الحزب الحاكم "انصاف".

 

وتجدر الإشارة إلى أن حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية تمكن خلال الانتخابات الأخيرة لعام 2018 ، ان يحتل المرتبة كثالث قوة سياسية بعد الاتحاد من اجل الجمهورية (الإنصاف الآن) وتواصل (الإسلاميون) من حيث المنتخبين تحت لوائه

جديد الأخبار