نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية بصدد الانسحاب من اتحاد العمال الموريتانيين...بيان

اثنين, 01/05/2023 - 17:24

كشفت "نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية"  (نلصعب) في بيان تم توزيعه و نشره في الوسائل الاعلامية عن مصادقة مكتبها التنفيذي على مقترح يتضمن "الإنسحاب من اتحاد العمال الموريتانيين".

وعللت في البيان التالي هذا التوجه بسبب عجز الاتحاد أن يكون على مستوى الطموح المعلق عليه على مدى سنتين من الإنتساب.

وفي ما يلي نص البيان: 

 

"نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية(نلصعب) 

بسم الله الرحمن الرحيم. 

والصلاة و السلام على الرسول الكريم أيها المناضلون..أيتها المناضلات أسعد الله أوقاتكم بكل خير    

يقول الله تعالى:(وَقُلِ اِ۪عْمَلُواْ فَسَيَرَي اَ۬للَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ وَالْمُومِنُونَۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَيٰ عَٰلِمِ اِ۬لْغَيْبِ وَالشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَۖ ) صدق الله العظيم.                              

نعم العمل يمكن أن يكون عبادة وشرف ووطنية،فاجتهدوا في المستقبل فإن لعملكم في الدنيا حَكَمًا ،وفي الآخرة حَكَمًا.                        

أعضاء نقابتنا البواسل نحتفل بكم اليوم وللمرة الثالثة على التوالي تحت شعار"إقْرار مطالب النقابة ، ضمان للنهوض بالقطاع" في إشارة إلى أن ما تعيشه الوزارة اليوم من إخفاقات متتالية هو نتيجة حتمية لتعكير بيئة العمل بسبب عرقلة الحرية النقابية وعدم العناية بالحقوق المهنية والمادية والمعنوية لأعضاء نقابتنا العتيدة.                                                         

وفي ذات السياق نقول لكم كل عام وأنتم بخير ،ويكفيكم شرفا أن الله تعالى يختصم لكم يوم القيامة كما في الحديث القدسي الذي رواه مسلم،ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة منهم رجل أستأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره.                                 

وفي الختام نؤكد لكم مصادقة المكتب التنفيذي على مقترح يتضمن الإنسحاب من اتحاد العمال الموريتانيين لأنه لم يكن على مستوى الطموح على مدى سنتين من الإنتساب ،في نفس الوقت الذي نطالب به فخامة رئيس الجمهورية في هذا اليوم المجيد بإنصاف النقابة وتلبية مطالبها العادلة وفي مقدمتها استحداث علاوة الخطر وإعادة الإعتبار لأعضاء النقابة وتفعيل السلك الوطني للأطباء البيطريين وإعادة تنظيم القطاع الخاص واكتتاب الشباب البياطرة والمساهمة في نجاح المرصد الذي ستعلن عنه النقابة قريبا لمراقبة متبقيات الأدوية البيطرية و الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان. كل عام والوطن وأنتم وكافة العاملين في القطاع بألف خير    

عاشت موربتانيا حرة ديمقراطية موحدة ومتطورة 

عاشت نلصعب الصامدة 

النقيب العام : الدكتور أحمد محمود ولد التقي              

"نواكشوط فاتح مايو 2023.

الاعلام 

جديد الأخبار