موريتانيا: جفاء العلاقة بين الوزراء والأمناء العامون يتسبب في انتكاسة العمل الحكومي و تدخل الرئيس اصبح ضروري

أحد, 02/07/2023 - 14:17

يبدو ان العمل الحكومي الموريتاني كتب له الفشل في ما سبق وفي ما هو قادم بسبب الافتقار الشديد و المؤسف لهذا الجهاز الحيوي لروح فريق العمل.

 

وتتفاقم الوضعية بشكل خاص في هرم  الجهاز التنفيذي حين يكون  الوزير في واد و الأمين العام في واد آخر، لا يوجد لهم قاسم مشترك واحد غير صراع قيادة السفينة الحكومية في اتجاهين معاكسين.

 

وهي الصفة السائدة و المشينة في الحكومة الموريتانية مما يفسر الانتكاسة المتكررة للعمل الحكومي بالرغم من التعيينات المتلاحقة و المتعاقبة  لوزراء و أمناء عامون في العديد من الاحيان

 

مما يستدعي من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ان يدرك الامر و ان لا يقع مجددا في أخطاء من هذا القبيل و هو بين قوسين او ادني من تشكيل حكومة ما بعد انتخابات مايو 2023.

 

وهو الجهاز الحكومي الذي يعول عليه الكثير لانتشال المشروع المجتمعي المتميز للرئيس من الغرق و الذي يحتاج الشعب الي تحقيقه علي ارض الواقع رغم ثلاثة سنين ضاعت من مـأمورية الاولي .

 

الا ان عودة العمل الحكومي الي السلاسة و الفعالية  الضروريتين يبقي امر مستحيل بسبب جفاء العلاقة بين الوزراء و الأمناء العامون في العديد من القطاعات الحكومية مما يتسبب في انتكاسته وبالتالي فشل سياسات الدولة و جعل طموحات الرئيس حلما لن يري النور علي الاطلاق.

ويبقي السؤال المطروح : هل سيصحح الرئيس ولد الغزواني هذا الخلل الذي يطبع قطبان حكومته و مساعديهم ام لا

جديد الأخبار