فيديو: المغرب يسطر صفحة جديدة في تاريخ كأس العالم للسيدات

خميس, 03/08/2023 - 18:44

أكدت البوابة الإلكترونية البلغارية “غلوبال ديبلوماتيك”، اليوم الخميس، أن “المغرب يسطر صفحة جديدة في تاريخ كأس العالم للسيدات بتمكنه من التأهل إلى دور الـ 16”.

وأشار الموقع الإخباري الأنغلوفوني إلى أن “لبؤات الأطلس المغربيات كتبن اسمهن في سجلات تاريخ كرة القدم، من خلال انتزاعهن لأول تأهل لهن إلى دور ما بعد المجموعات برسم كأس العالم للسيدات 2023”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “خلال مباراة مثيرة وتنافسية ضد الفريق الكولومبي، اليوم الخميس، أبان المنتخب المغربي عن قدراته المبهرة وقدم أداء مذهلا على أرضية الملعب، ما مكنه من تحقيق فوز بنتيجة 1-0”.

وبحسب “غلوبال ديبلوماتيك”، فإن الإنجاز الذي حققه المغرب هو أكثر من رائع، لأنه أول فريق من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط يتأهل لكأس العالم للسيدات.

وأوضحت وسيلة الإعلام البلغارية أن المنتخب المغربي، الذي لم يكن مرشحا بقوة ضمن المجموعة الثامنة، أبان عن قدراته من خلال تحقيق فوزه الأول في منافسات كأس العالم على كوريا الجنوبية 1-0 في مباراة مثيرة، لافتة إلى أنه بالإضافة إلى تألقه على أرضية الملعب، “تصدر المنتخب المغربي عناوين الصحف بتعزيزه للاندماج وكسره للحواجز”.

وتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية إلى دور الـ 16 من كأس العالم لكرة القدم، إثر تغلبه على كولومبيا (1-0)، وذلك برسم اليوم الثالث من منافسات المجموعة الثامنة التي جرت أطوراها اليوم الخميس في بيرث (أستراليا).

وفي المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة، تعادلت ألمانيا بطلة العالم مرتين بنتيجة 1-1 مع كوريا الجنوبية ليتم إقصائها.

واحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف كولومبيا (6 نقاط لكل منهما)، حيث سيواجه فرنسا يوم الثلاثاء بأديلايد للتنافس على مكان في ربع النهائي.

جديد الأخبار