49 لاعبا يغيبون عن الدورى الإنجليزى فى بطولة أمم أفريقيا.. تعرف عليهم

أربعاء, 13/09/2023 - 22:41

رصد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي 49 لاعباً مرشحين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة التي تنظمها كوت ديفوار يناير 2024 بعد تأهل 24 منتخباً الى المنافسات بشكل رسمي مع انتهاء الأجندة الدولية الحالية.

وكانت الكاميرون وناميبيا آخر فريقين حجزا مكانهما في البطولة، التي ستنطلق في 13 يناير 2024، على أن تقام المباراة النهائية في 11 فبراير.

وعندما أقيمت بطولة كأس الأمم الأفريقية آخر مرة في الكاميرون قبل عامين، شارك 34 لاعباً من الدوري الإنجليزي الممتاز من 12 دولة خلال البطولة.

ويمكن أن يرتفع هذا العدد إلى 49 هذه المرة، وهو ما يمثل إجمالي 13 دولة، خلال فترة مزدحمة من جدول الدوري الإنجليزي الذي يتضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويمكن أن يغيب اللاعبون عن مباريات الدوري الإنجليزي لمدة تصل إلى 8 مباريات حيث من المتوقع أن يكون اللاعبون في البطولة لعدة أيام قبلها وبعدها.

من المحتمل أن يكون نوتينجهام فورست هي الأكثر تأثراً، وقد يغيب 8 لاعبين بقيادة ستيف كوبر، بما في ذلك إيمانويل دينيس  وتايو أوونيي، لفترة طويلة.

وفي الوقت نفسه، قد يغيب محمد صلاح عن المباريات الحاسمة لفريق ليفربول ضد تشيلسي وأرسنال .

فقط  مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد من بين 20 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز من غير المرجح أن يكون لديهم أي تمثيل للاعبين في كأس الأمم الأفريقية.

وفيما يلي قائمة بالدول الـ 24 التي تأهلت واللاعبين الذين يمكنهم تمثيلها في العام المقبل..

أنجولا: لا يوجد لاعبين

الجزائر: سعيد بن رحمة (وست هام يونايتد)، ريان آيت نوري ( ولفرهامبتون واندررز ).

بوركينا فاسو: برتراند تراوري ( أستون فيلا )، دانجو واتارا ( بورنموث ) ، عيسى كابوري ( لوتون تاون ) .

الكاميرون: أندريه أونانا ( مانشستر يونايتد )، برايان مبيومو (برينتفورد)، جويل ماتيب (ليفربول).

الرأس الأخضر: لا يوجد لاعبين

الكونغو الديمقراطية: يواني ويسا (برينتفورد)، بيلي رودوك مبانزو (لوتون).

مصر: محمد النني (أرسنال)، محمد صلاح (ليفربول).

غينيا الاستوائية: لا يوجد لاعبين

جامبيا: لا يوجد لاعبين

غانا: توماس بارتي (أرسنال)، أنطوان سيمينيو (بورنموث)، طارق لامبتي ( برايتون آند هوف ألبيون )، جوردان أيو،  جيفري شلوب ( كريستال بالاس )، محمد قدوس ( وست هام يونايتد ) .

غينيا: لا يوجد لاعبين

غينيا بيساو : لا يوجد لاعبين

كوت ديفوار:  حامد تراوري (بورنموث)، سيمون أدينجرا (برايتون)، أماد ديالو (مانشستر يونايتد)، سيرج أورييه ، ويلي بولي ،  إبراهيم سانجاري (نوتم فوريست)، بيني تراوري (شيف يونايتد)، ماكسويل كورنيه (وست هام).

مالي: شيخ دوكوري (كريستال بالاس)، عبد الله دوكوري ( إيفرتون )، إسماعيلا كوليبالي ( شيفيلد يونايتد )، إيف بيسوما ( توتنهام هوتسبر )، بوبكر تراوري (ولفرهامبتون).

موريتانيا: لا يوجد لاعبين

المغرب : أنس زروري (بيرنلي)، سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد)، نايف أغرد (وست هام).

موزمبيق: لا يوجد لاعبين

ناميبيا: لا يوجد لاعبين.

نيجيريا: أولا آينا ، إيمانويل دينيس ، تايو أونيي (جميع نوتم فورست)، كالفين باسي ، أليكس إيوبي (كلاهما فولهام )، فرانك أونيكا ( برينتفورد ) .

السنغال: نيكولاس جاكسون (تشيلسي)، إدريسا جاي ( إيفرتون )، شيخو كوياتي،  موسى نياخاتي (نوتم فورست)، باب مطر سار (توتنهام).

جنوب أفريقيا:  لايل فوستر ( بيرنلي )

تنزانيا: لا يوجد لاعبين

تونس:  سامي شوشان (برايتون)، حنبعل المجبري ( مانشستر يونايتد)، أنيس بن سليمان (شيف يونايتد).

زامبيا: لا يوجد لاعبين

جديد الأخبار