حلف الوزير ولد أجاي يتجاوز حلف الرئيس الغزواني في معادلة التعيينات في المناصب السامية

اثنين, 18/09/2023 - 12:30

أبدت التعيينات الأخيرة والتي شملت مؤسسات حكومية كبيرة وحقائب دبلوماسية هامة الوزن الثقيل للحلف السياسي للوزير ومدير ديوان رئيس الجمهورية المختار ولد اجاي.

وتمثل ذلك التميز حسب المراقبين والمحللين المتطلعين في معادلة التعينات التي كانت شبه حصرية في السابق علي حلف الرئيس ولد الغزواني قبل ان تشهد هبوطا منقطع النظير في الأشهر الأخير مع دخول ولد اجاي الحكومة الثالثة ما بعد رئاسيات 2019.

وسطع رويدا رويدا مقابل ذلك السقوط المفاجئ و المتسارع لحلف الرجل القوي للبلاد ولد الغزواني نجم الوزير ولد اجاي حيث كان نصيب الاسد في تلك الترقيات والتعيينات المتتالية لولاية لبراكنة المعقل السياسي و القيادة الشعبية لابن مقاطعة مقطع لحجار.

مما يعني ان حشود الأطر والمثقفين الداعمين للرئيس ولد الغزواني والتي سئمت من الانتظار الطويل في التعيين في مناصب سامية بدأت تشكك في جدية التعهدات الانتخابية مع اقتراب رئاسيات 2024 و بالتالي تتدافع من اجل الالتحاق بحلف ولد اجاي املا في استفادتها من سيل التعينات التي تتدفق علي مساندين و الموالين له.

ووصف محللون في تعليقهم علي دوران نظام ولد الغزواني في الاتجاه المعاكس و تعزيز نفوذ ولد اجاي بحيلة الثعلب الذكية مع الديك قبل ان يقنعه بالنزول من الشجرة و يقضي عليه في إشارة الي التحييد السلس للرئيس ولد الغزواني وإعادة تأسيس اركان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

جديد الأخبار