وقفة طلابية في نواكشوط رفضًا للتطبيع ودعمًا للقدس

أحد, 24/09/2023 - 07:41

نظمت "المبادرة الطلابية لمناهضة التطبيع" في موريتانيا، وقفة شعبية أمس الجمعة أمام المسجد السعودي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، دعمًا للقدس والمسجد الأقصى، في ظل ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تدنيس واقتحامات واستفزازات لمشاعر المسلمين كافة.

 

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات مناهضة ورافضة للتطبيع، وتدعم القضية الفلسطينية ومقدساته، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد رئيس المبادرة في موريتانيا، هدو الداه، دعم الشعب الموريتاني للقضية الفلسطينية "باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

 

وثمن موقف موريتانيا الرافض للتطبيع، داعيًا باقي الدول إلى "نسف هذا المسار" مؤكدًا أهمية "النضال بكل الوسائل الممكنة وصولًا لتحرير كل فلسطين".

 

وتأتي الوقفة الشعبية في إطار الحملة الشعبية "القدس أمانة والتطبيع خيانة" التي أطلقتها "تنسيقية مقاومة الصهيونية والتطبيع" بالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية الرافضة للتطبيع.

 

ويقول القائمون على "تنسيقية مقاومة الصهيونية والتطبيع" إنهم مجموعة من النشطاء الفلسطينيين والعرب نقف إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة، ونرفض الاحتلال الإسرائيلي، وندعم كافة أشكال المقاومة ضده، ونؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والتخلص من الاحتلال والعيش بحرية".

جديد الأخبار