حسنة إمبيريك يتلقى الدعوة الثانية من نوعها من منتدى الطاقة الأفريقي الألماني AfrikaVerein

سبت, 23/03/2024 - 20:00

وجه منتدى الطاقة الألماني الأفريقي الدعوة الثانية من نوعها للخبير الطاقوي الموريتاني حسنة امبيريك للمشاركة في نسخته السابعة عشر و التي ستقام يومي 15 و16 مايو 2024 ببرج إمبوريو -هامبورغ بألمانيا.
لقد تشرفت بدعوتي للمرة الثانية لحضور فعاليات هذا المنتدي العالمي المنظم تحت عنوان: "خارطة طريق الطاقة في أفريقيا: فتح مسارات جديدة للاقتصادات (الأكثر مراعاة للبيئة)"، والذي يمثل حدث العام 2024 لمجتمع الطاقة الألماني الأفريقي
ذلك ما ادلي به الخبير الطاقوي الموريتاني في حسابه علي موقع "لينكد ان"
ويعد المنتدى، الذي يجمع بين وفود الحكومات الأفريقية وشركات الطاقة الكبرى من أوروبا وإفريقيا حدثًا رائدًا للتعاون الاقتصادي بين ألمانيا والقارة الأفريقية.
كما يهدف المنتدى إلى تشخيص نقاط عمل جديدة يعاد تحديدها من أجل شراكة طاقة أفريقية قوية واستشرافية، مما يعزز إمكانات الطاقة في أفريقيا ويدعم الحوار العالمي بشأن الطاقة على قدم المساواة وبفوائد متساوية.
ومن أهم المواضيع التي سيتم تناولها في النسخة السابعة عشر:
✅إطار التمويل والانتقال
✅تخزين الطاقة
✅خلق القيمة
✅العمل المناخي في أفريقيا
✅الطاقات المتجددة
✅البنية التحتية
✅الهيدروجين
✅الابتكار والحلول الرقمية

وجدير بالذكر ان الشركات الألمانية الأفريقية (Afrika-Verein) تدعم منذ 90 عامًا تقريبا، الشركات في أنشطتها التجارية في القارة الأفريقية.

ويستقطب منتدى الطاقة الألماني الأفريقي منذ 15 عامًا، آلاف المشاركين من أكثر من 50 دولة.
وتعترف الغرفة بمساهمة هذا الحدث في الحوار حول الطاقة في أفريقيا وفي جذب الاستثمارات إلى القارة
وبفضل شبكتها الممتازة، تعمل جمعية الأعمال الألمانية الأفريقية على تعزيز التواصل بين ممثلي الأعمال والحكومات الألمانية والأفريقية.
كما انها تمثل في ألمانيا، نقطة الاتصال الأولى للمعلومات التجارية والتواصل.

ونشر الخبير الموريتاني أيضا على صفحته: "انني ممتن، مع ذكريات جميلة من نسخة العام الماضي، للرئيس التنفيذي للشركات الألمانية الأفريقية لكريستوف كانينجيسر، مع شكر خاص لكلوديا فوس وبيريت بورغر وكاتارينا كونرت على هذه الدعوة".

احجزوا التاريخ وانضموا إلينا لإجراء محادثات مدروسة حول آفاق تنمية الطاقة في أفريقيا

جديد الأخبار