اجتماعات الربيع 2024 في واشنطن: أنشطة مكثفة لمحافظ البنك المركزي

أربعاء, 17/04/2024 - 01:33

شارك هذا الأسبوع محافظ البنك الموريتاني الدكتور محمد الأمين الذهبي، في اطار اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي انطلقت يوم أمس الاثنين 15 أبريل بواشنطن والتي تستمر حتى الأحد المقبل، في عدة اجتماعات مدرجة في جدول اشغال هذا اللقاء الي جانب وفود قادمة من مختلف بقاع الأرض و المنظم  تحت عنوان "رؤية لإحداث تأثير"، حيث تتركز المناقشات حول التنمية الدولية، وقضايا الديون، والانتعاش الاقتصادي، وتغير المناخ. وهناك أيضا ندوات وإحباطات إقليمية ومؤتمرات صحافية وأحداث أخرى تركز على الاقتصاد العالمي.

ونشر قطاع الاتصال بالبنك المركزي الموريتاني الموجز التالي  عن أنشطة المحافظ والاجتماعات التي حضرها الي غاية يوم الامس الثلاثاء :  

محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد محمد الأمين الذهبي يمثل موريتانيا خلال اجتماع المجموعات الأفريقية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، من أجل إنشاء مقعد ثالث لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء في مجلس ادارة صندوق النقد الدولي

شارك محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد محمد الأمين الذهبي في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي المنعقدة في الفترة من 15 إلى 21 أبريل 2024 بواشنطن.
وشارك السيد المحافظ خلال هذا الحدث، في العديد من اللقاءات الاستراتيجية تهدف الي مناقشة التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه إفريقيا، بالإضافة إلى مواضيع خاصة بموريتانيا.
كما عقد محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد محمد الأمين الذهبي اجتماعا مع الإداري بالنيابة لمجموعة أفريقيا الثانية في مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، السيد ريجيس نسوندي.
وحضر المحافظ كذلك اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعتي أفريقيا الأولى وأفريقيا الثانية، بما في ذلك الاجتماع المتعلق بإنشاء مقعد ثالث لمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء في مجلس ادارة صندوق النقد الدولي، فضلا عن اجتماع المجموعة الاستشارية الافريقية مع السيدة كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.
  

 

جديد الأخبار