توجه الوزير الأول المختار ولد اجاي، صباح اليوم، إلى الجزائر، للمشاركة في الدورة العشرين للجنة العليا المشتركة الموريتانية الجزائرية، المنعقدة في العاصمة الجزائرية يومي 6 و7 أبريل 2026.
توصلت وزارتا التجارة والسياحة والتنمية الحيوانية، أمس السبت، إلى اتفاق مع اتحادات الجزارين في نواكشوط، يقضي بتسقيف أسعار اللحوم الحمراء، في خطوة تهدف إلى ضبط السوق والحد من ارتفاع الأسعار، بما يعزز القدرة الشرائية للمواطنين ويحقق الاستقرار في أسعار المواد الأساسية.
غادر رئيس الجمعية الوطنية، السيد محمد بمب مكت، نواكشوط صباح اليوم الأحد متوجهاً إلى لومي (جمهورية التوغو)، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.
وسيشارك رئيس الجمعية الوطنية في الدورة السابعة عشرة لمؤتمر رؤساء البرلمانات والشعب في منطقة إفريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، المقررة في الفترة من 7 إلى 9 أبريل الجاري.
في إطار جهودها المتواصلة لمحاربة التهريب وحماية النظام العام، أعلنت الجمارك الموريتانية عن تنفيذ عملية ميدانية ناجحة في مدينة روصو أسفرت عن حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية.
في ردّ رسمي، نفى النائب زين العابدين ولد المنير الطلبة الاتهامات الموجهة إليه بشأن “احتجاز أنابيب” وعرقلة مشروع تزويد القرى بالمياه، مؤكدًا أن القضية لا تتجاوز نزاعًا تجاريًا مرتبطًا بخدمات تخزين داخل ميناء نواكشوط.
في إطار توطيد العلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية الصين الشعبية، استقبل معالي وزير الصحة، السيد اتيام تيجان، مساء اليوم الخميس بمكتبه بنواكشوط، سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى بلادنا، السيد تانغ زهونغ دونغ.
استعراض آفاق التعاون الثنائي
شارك المدير العام لـ ميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة (PANPA)، لمرابط ولد بناهي، في الاجتماع رفيع المستوى لإدارات وسلطات الموانئ التابعة للدول الأعضاء في مسار الدول الإفريقية الأطلسية (PEAA)، والذي انعقد يوم 2 أبريل 2026 بمدينة الجديدة في المملكة المغربية.
عقدت الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، جلسة علنية خصصت لافتتاح الدورة العادية الثانية للسنة البرلمانية 2025-2026، وذلك طبقاً لأحكام المادة 52 (جديدة) من الدستور والمواد 54 و55 من النظام الداخلي للجمعية.
وقد جرت الجلسة تحت رئاسة معالي السيد محمد بمب مكت، رئيس الجمعية الوطنية، وبحضور عدد من أعضاء الحكومة والنواب.
أدي وفد من شبكة المغرب العربي لمناهضة عقوبة الإعدام، و هي ائتلاف حقوقي يضم منظمات غير حكومية ونقابات محامين، في إطار أنشطته زيارة للعاصمة الموريتانية نواكشوط.
وقد تم استقبال الوفد المذكور من طرف الجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان، حيث عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم أمس الثلاثاء بحضور رئيسة الجمعية السيدة فاطماتا إمباي،.