أخبار وتقارير

مسؤول أمريكي سابق يحذر من نوازع ابن سلمان ويدعو لكبح جماحه

أحد, 30/09/2018 - 09:16

نشرت مجلة “فورين بوليسي” مقالاً لجون حنا، المستشار السابق لـديك تشيني، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، يدعو فيه إلى كبح “بعض نوازع ولي العهد السعودي غير البناءة”.

من هو أغنى رجل فى التاريخ؟

أحد, 30/09/2018 - 09:05

طُرح  الأسبوع الماضي سؤال من سيكون أول "تريليونير" في العالم؟ وكانت معظم التوقعات تأتي بإجابة شبه القاطعة بأنه سيكون اسمًا له علاقة بتكنولوجيا المعلومات، ربما من أبل أو أمازون أو غوغل، ولكن هل سيكون السّباق لهذه الصفة هو الأغنى في التاريخ؟ بالقطع لا.

هل ستتخلي الوزيرة عن زوجها المحال الي السجن بتهمة التزوير في نواكشوط

سبت, 29/09/2018 - 19:34

أفاد مصادر خاصة ، لموقع مستقل ان الشرطة في انواكشوط أعتقلت شقيق عقيد و زوج وزيرة سابقة متهم بإرتكاب عمليات تزوير واسعة تتعلق بمستندات رسمية واختام وغيرها .

وقد فشلت جميع المحاولات الرامية الى اطلاق سراح المعني ،حيث تصر النيابة على تقديمه للمحاكمة .

حرية ميديا

القاسم ولد بلال.. برىء من كل تهمة وهو رجل فوق الشبهات

سبت, 29/09/2018 - 19:07

يقول المثل العربي المشهور "اذا لم تستحي فاصنع ما شئت".

 

وهذا ما ينطبق علي اولئك الذين يسعون جاهدين وبدون جدوي الي المس من شخصية الرجل الشهم و المنتخب المحبوب لساكنة العاصمة الاقتصادية والذي نزل الي المعترك السياسي بمباركة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وفاز علي منافسيه النائب والعمدة القاسم ولد بلال.

 

امطار على مناطق متفرقة من البلاد.. 105 ملم علي "ؤ ذ دار امكَيرنـــــات أخلات امن الحي"

سبت, 29/09/2018 - 15:57

افادت شبكة الاتصال الاداري بوزارة الداخلية واللامركزية اليوم السبت ان مقاييس المطر سجلت الليلة البارحة تساقط كميات من الامطار على مناطق متفرقة من البلاد وذلك على النحو التالي:

الحوض الغربي

- الطنطان................11مم

- عين فربه................06 مم

- اقرقار......................21 مم

امرأة أمريكية تتهم كريستيانو رونالدو باغتصابها

سبت, 29/09/2018 - 12:50

قال محامو نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالد (الجمعة) إنهم سيقاضون مجلة ألمانية لنشرها خبرا تتهم فيه امرأة أمريكية رونالدو باغتصابها عام 2009.

ما القصة؟

مجلة دير شبيغل الألمانية نشرت تقريرا، اتهمت فيه امرأة أمريكية تدعى كاثرين مايورغا (34 عاما) كريستيانو رونالدو باغتصابها في أحد فنادق لاس فيغاس.

أنباء عن وفاة الداعية سفر الحوالي بسجون السعودية

سبت, 29/09/2018 - 12:08
الداعية سفر الحوالي بسجون السعودية

أفادت صفحة "معتقلي الرأي" في تغريدة على تويتر بوجود أنباء عن وفاة الداعية السعودي الشيخ سفر الحوالي داخل سجون المملكة إثر تدهور كبير في حالته الصحية.
 
وأضافت أن الشيخ الحوالي حـرم من الرعاية الصحية منذ اللحظات الأولى لاعتقاله تعسفيا. وحمّـلت صفحة "معتقلي الرأي" المسؤولية كاملة للسلطات عن حياة الحوالي، وطالبتها بالكشف عن مصيره فورا.

"فرز مكاتب الميناء اثبت تفوق الاتحاد بما يناهز المائة صوت"، يغرد رئيس الحزب الحاكم

سبت, 29/09/2018 - 11:56

في تغريدة له على حسابه في " تويتر" قال رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، الأستاذ  سيدى محمد ولد محم، ان اعادة فرز  مكاتب التصويت فى بلدية الميناء بنواكشوط أكدت فوز الحزب الحاكم بفارق يناهز المائة صوت على منافسه مرشح منتدى المعارضة.

نقل قيادة قوة الساحل الخمس من سفاري إلى باماكو بأمر من الفريق حننا

سبت, 29/09/2018 - 11:30

نقلت قوة مجموعة الساحل الخمس مقرها الرئيسي من مدينة سيفاري وسط مالي، إلى العاصمة باماكو، وذلك بطلب من القائد الجديد للقوة الجنرال الموريتاني حننا ولد سيدي، الذي تسلم مؤخرا قيادة القوة من نظيره المالي الجنرال ديديي داكو.

 

مشاهد مروعة.. تسونامي يجتاح مدينتين بإندونيسيا...فيديو ‏

سبت, 29/09/2018 - 10:25

ضربت موجات مد بحري (تسونامي) اليوم الجمعة مدينتين بجزيرة سولاويزي في إندونيسيا، بعد زلزال عنيف بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، مخلفة دمارا كبيرا وعددا من الضحايا.

الصفحات

جديد الأخبار