استياء كبير لساكنة بلدية تفرغ من سوء أداء و محسوبية عمدة البلدية ولد محجوب

أربعاء, 10/08/2022 - 15:02

ارتفعت أصوات عديدة في انحاء متفرقة من بلدية تفرغ زينه في العاصمة نواكشوط لمطالبة الحزب الحاكم "إنصاف" بإنصافها من خلال عدم تجديد ترشح العمدة الحالي الطالب ولد محجوب لمأمورية ثانية علي رأس البليدة.

.

ووصفت ساكنة تفرغ زينة مأمورية ولد المحجوب بالأسوأ في تاريخ البلدية وذلك بتكريسه العلني للمحسوبية بعد ان جعل البلدية قلعة مخصصة حصريًا لتوظيف أقاربه

.

وطالبت الساكنة في هذا الصدد السلطات العليا بأرسال بعثة من المفتشية العامة للدولة الي بلدية تفرغ زينة للتأكد من هذه الممارسات القديمة و غيرها من المخالفات التي لا تليق بالمنتخبين و بما يعلق عليهم من آمال من المواطنين.

.

كما استنكرت ساكنة تفرغ زينة التكلفة الباهظة وغير معقولة التي تمت بها فوترة الإشارات المرورية المثبتة في الشارع المؤدي إلى قصر المؤتمرات المرابطين الجديد الواقع على طريق نواكشوط - نواذيبو.

 

كما تم اتهام العمدة ولد المحجوب بأنه غير قادر على ضمان النظافة و الصرف الصحي للبلدية حيث تنتشر القمامة في كل مكان، في الأسواق وحول الوزارات والسفارات والمستشفيات ومفوضيات الشرطة والمساجد وكذلك ممثليات    الأمم المتحدة مما يخلق صورة غير لائقة للعاصمة التي تعتبر تفرغ زينة أرقي احيائها.

.

كما عبر العديد من مستشاري البلدية عن استيائهم الشديد من التسيير الإداري الأحادي للعمدة في شؤون البلدية من قبيل  إبرام للصفقات واتخاذ القرارات ذات الأهمية الكبيرة دون الرجوع إلى آرائهم وفقًا للقانون

 

للقراءة بالفرنسية

جديد الأخبار