عملية تسويقية للحكوممة لكسب ود حمالة الميناء و العمال السابقين ل”أنير” علي خلفية حسابات انتخابية

جمعة, 27/01/2023 - 11:07

أشرفت وزارتي التجهيز والنقل و الوظيفة العمومية والعمل يوم امس الخميس على توقيع اتفاقية بين الحكومة و الحمالة من جهة و العمال السابقين المفصولين من الشركة الوطنية لصيانة الطرق(أنير) من جهة اخري، من شأنها أن تضع حدا لمعاناة المجموعتين  وتقدم حلا نهائيا لقضيتهم، حسب ما افادت به مصادر رسمية.

وتمثل المخرج الذي من شأنه أن يضع حدا نهائيا لمعاناة أولئك الحمالة بتقديم منحة مالية قدرها مليون وسبع مائة أوقية قديمة لكل فرد من لحمالة غير الدائمين والبالغ عددهم 1300 عامل و  كذلك منح التأمين الصحي لمجموعة أخرى يصل عددها 592 فردا، على ان يرجعوا بطاقات الميناء، وصرف خمسين ألف أوقية جديدة لكل منهم سبق له أن اختار المغادرة الطوعية.

فيما تمثل الاتفاق بالنسبة للعمال شركة في منح 500 مليون أوقية قديمة لصالح 148 عاملا مفصولا من الشركة، مقابل سحب كل الشكايات السابقة، التي تقدم بها ممثلو العمال، وطيّ ذلك الملف بشكل نهائي.

ووصف محللون و مراقبون توقيع الاتفاقين في الظرف الحالي الذي يتسم بتنظيم انتخابات تشريعية و جهوية و بلدية في الاشهر المقبلة بعملية تسويقية للحكوممة لكسب ود حمالة الميناء و العمال السابقين ل”أنير” علي خلفية حسابات انتخابية 

 

جديد الأخبار