التحقيق في نيويورك | يقول دونالد ترامب إنه سيُعتقل يوم الثلاثاء ويدعو للاحتجاجات

سبت, 18/03/2023 - 17:21

 أكد دونالد ترامب على شبكة Truth Social الخاصة به يوم السبت أنه سيتم “اعتقاله” يوم الثلاثاء ودعا إلى التظاهر ، قبل توجيه اتهام محتمل في قضية دفع لعام 2016 تهدف إلى شراء صمت الممثلة الإباحية التي يُزعم أنه كان معها. علاقة.

في إشارة إلى “تسريب” من مكتب المدعي العام لولاية نيويورك لمنطقة مانهاتن ، كتب الرئيس الأمريكي السابق في رسائل مجمعة: “المرشح الجمهوري متقدم بفارق كبير [منافسيه الأساسيين ، ملاحظة المحرر] والرئيس السابق للولايات المتحدة أمريكا سيُعتقل الثلاثاء من الأسبوع المقبل. احتجاج ، استرد أمتنا! »

تصاعدت الإشارات والشائعات في الأيام القليلة الماضية حول لائحة اتهام جنائية محتملة لدونالد ترامب من قبل هيئة محلفين كبرى – وهي لجنة من المواطنين تتمتع بسلطات تحقيق واسعة ومسؤولة عن تأكيد لائحة الاتهام – في هذه المرحلة من التحقيق. بقيادة مقاطعة مانهاتن المحامي ألفين براج ، قاض ديمقراطي منتخب.

ستكون الأولى لرئيس أمريكي سابق.

يوم الجمعة ، قال أحد محامي دونالد ترامب ، جوزيف تاكوبينا ، لوسائل الإعلام إن موكله “سيذهب” إلى العدالة في نيويورك إذا تم توجيه الاتهام إليه.

استهدف الرئيس الجمهوري السابق (2017-2021) والمرشح الرئاسي لعام 2024 ، المستهدف في العديد من قضايا المحاكم ، ولكن لم يتم اتهامه بعد ، وبالتالي يمكن أن يرى هذا التهديد يتحقق في محكمة في نيويورك ، بسبب مدفوعات في عام 2016 لنجمة إباحية ، ستورمي دانيلز الاسم الحقيقي ستيفاني كليفورد.

في الأسبوع الماضي ، أدلى مايكل كوهين ، المحامي الشخصي السابق لدونالد ترامب والذي أصبح الآن أحد أسوأ أعدائه ، بشهادته مرتين على الأقل أمام هيئة المحلفين الكبرى في هذا التحقيق المتعلق باتفاق عدم إفشاء بشأن السيدة كليفورد.

تتعلق التحقيقات التي أجراها المدعون العامون في نيويورك بدفع مايكل كوهين 130 ألف دولار في عام 2016 للممثلة الإباحية لشراء صمتها بشأن علاقة مزعومة بزعم أنها أقامتها مع دونالد ترامب.

كان مايكل كوهين ، الموالي السابق للملياردير الجمهوري ، قد أدين بالفعل في هذه القضية.

واقتناعا منه بأن انتخابات 2020 قد “سرقها” جو بايدن منه ، دعا دونالد ترامب مؤيديه بالفعل إلى التعبئة قبل 6 يناير 2021 ، مما أدى إلى تأجيج الأزمة السياسية التي بلغت ذروتها في هجوم مؤيديه على مبنى الكابيتول ، حيث كان الكونجرس يجلس.

في 19 ديسمبر 2020 ، دعا رجل الأعمال السابق ، في تغريدة ، الحشد للتجمع في العاصمة الأمريكية أثناء التصديق على فوز جو بايدن. “مظاهرة حاشدة في واشنطن يوم 6 يناير. وكتب على تويتر ، مكبر الصوت المفضل لديه ، قبل أن يتم حظره.

وفي نفس اليوم دعا أنصاره في كلمة ألقاها إلى “القتال مثل الشياطين”.

جديد الأخبار