المختار ولد أجاي أو الحيوان السياسي الرهيب!

جمعة, 26/01/2024 - 12:41

لقد باتت تدرك اليوم، الحاشية السياسية المباشرة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ومن حولها، من قريب أو بعيد، أن مدير ديوانه الجديد، السيد المختار ولد أجاي، هو النموذج المثالي للخادم المخلص الذي لا يتزعزع للنظام.

حتي أن ولد أجاي، الذي يمثل القطعة غير القابلة للتدمير في الفضاء الرئاسي، أصبح يعارض أعناد حزب الإنصاف الحاكم
لقد جعل منه أداؤه في وزارة المالية وفي إسنيم الاشتراكي الديمقراطي، الذي ينئ بنفسه دائمًا عن منافسيه السياسيين في ولاية لبراكنة، و الذين لم يتمكنوا من تمزيقه رغم العديد من التحالفات الخبيثة تحت رعاية الجنرالات السابقين!

لقد أثبت ولد اجاي أنه حيوان سياسي يصعب التغلب عليه، وانه موجود دائما في كل مكان على كراسي الحزب الحاكم!

ان موازين القوى تميل اليوم لصالحه بفضل الدعم الذي يحظى به من رئيس الجمهورية وجنرالات الاركان، وخاصة الشباب منهم الذين يرون فيه دماء جديدة قادرة على تجسيد السقوط في درك الجحيم للحرس القديم!

واكثر من ذلك، فان السيدة الأولى، مريم منت الداه، تقدر كفاءة وعفوية مدير الديوان الجديد الذي استطاع أن يفوز دون إطلاق رصاصة واحدة، في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي مكنت الجنرال المتقاعد ولد مكت من التربع علي قبة البرلمان!

لقد استطاع ولد اجاي منذ وصوله إلى القصر الرمادي، من إضفاء نوع من التماسك في محيط الرئاسة، محدثا بذلك قطيعة غير مسبوقة ونهائية مع الأساليب الكلاسيكية التي اتبعها أسلافه محل الاستياء!

انتظر وستري

جديد الأخبار